languageFrançais

سيدي بوزيد: انقطاع متكرر للكهرباء بالسوق الجديد والأهالي مستاؤون

يعاني حوالي 25 ألف ساكن بمعتمدية السوق الجديد التابعة لولاية سيدي بوزيد منذ نحو أسبوع من الانقطاع المتكرر للكهرباء رغم دخول كل من محطتي تحويل الضغط العالي والمتوسط ب " أم العظام-السبالة " و "الحفي" حيز الإستغلال الأيام القليلة الماضية .

وحسب العديد من سكان مناطق معتمدية السوق الجديد فإن إنتظاراتهم وآمالهم حول تحسن خدمات الكهرباء خابت حيث زادت إنقطاعات الكهرباء حدة على ما كانت عليه سابقا وقبل تركيز المحطتين الجديدتين وبلغت الإنقطاعات المسجلة خلال هذه الأيام أكثر من 10 مرات في اليوم الواحد وهو ما سيعمق حرمانهم خلال أشهر الصيف من إمكانيات إستعمال المكيفات الهوائية أو أي تجهيزات ذات طاقة إستهلاكية عالية من جهة وسيجد المواطنون أنفسهم مجبورين على تحمل أعلى درجات الحرارة ومحرومين من إستعمال أجهزة التبريد (مكيفات و مراوح  الهواء ...) من جهة أخرى، وفق تعبيرهم.

وتساءل سكان معتمدية السوق الجديد ما إذا كانت شركة الستاغ بسيدي بوزيد تفكر بجدية في وضع حد لمعظلة الإنقطاعات المتكررة للكهرباء في أفضل الآجال.

وسبق أن تعهد محمد صالح بريكي رئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بسيدي بوزيد في تصريح سابق لموزاييك بالقطع نهائيا مع ظاهرة الإنقطاعات الفجئية والمتكررة للكهرباء في مختلف مناطق ولاية سيدي بوزيد..

* محمد صالح غانمي